دولي

إعلام تركي: شاب سوري قاد دبابة للمشاركة في منع انقلاب 2016

 

إعلام تركي: شاب سوري قاد دبابة للمشاركة في منع انقلاب 2016

 

تداولت وسائل إعلامية تركية قصة الشاب السوري الذي قاد دبابة تركية للمساهمة في إيقاف انقلاب عام 2016 في ذكراه الرابعة.

وبحسب وكالة “أنباء تركيا” فإن الشاب “محمد أمين كعكات” قاد دبابة عسكرية تركية تركها الانقلابيون في أحد شوارع العاصمة أنقرة وأعادها إلى ثكنتها”.

ونقلت الوكالة تصريحات “كعكات” بأن ما تعرضت له تركيا يوم المحاولة الانقلابية المشؤومة لم يكن يستهدفها وحدها “بل كان يستهدف الأمة الإسلامية كلها”، مؤكدا أن “انتصار تركيا في ذلك اليوم هو انتصار لكل مسلم”.

وأضاف “يا شعب تركيا الشقيق إن ما تعرضتم له في ذلك اليوم لم يكن يستهدفكم وحدكم فحسب بل كان يستهدف الأمة الإسلامية بأكملها”.

ووجهة رسالة للأتراك بأن “بلدكم هي آخر قلاع المسلمين، فانتصاركم في ذلك اليوم هو انتصار لكل مسلم مضطهد مظلوم، والانتصار على هؤلاء الانقلابيين كان بفضل الله ودعاء المظلومين الذين نصرتموهم ووقفتم بجانبهم، وبفضل شجاعتكم والتفافكم حول قائدكم وحبكم له “إن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ”.

وهنأ تركيا قيادة وشعب “بمناسبة الذكرى الرابعة لانتصارهم على محاولة الانقلاب الإجرامية التي كانت تستهدف حقهم بالحرية والديمقراطية

وتابع كعكات قائلا إن “ما عشتموه في تلك الليلة نعيشه نحن السوريون منذ 9 أعوام، فالمنقلبون عليكم أمثال (غولن الإرهابي) والمنقلبون علينا أمثال (الأسد) متشابهون بالقتل ولإجرام، وكلاهما خان شعبه وساهم في قتله بالرشاشات والدبابات والطائرات”.

يذكر أن تركيا شهدت، في 15 تموز 2016، محاولة انقلابية فاشلة، نفذها تنظيم “غولن” الإرهابي، حيث تصدى للانقلاب الشعب التركي الذي وقف إلى جانب رئيسه الشرعي رجب طيب أردوغان والحكومة في ملحمة تاريخية انتصرت للديمقراطية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: