إنسانيدولي

ألمانيا تعتزم استقبال 1500 طالب لجوء من مخيمات اليونان

صورة تعبيرية

أعلنت وكالة الأنباء الألمانية (DPA) عن اتفاق المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر، الثلاثاء، على استقبال نحو 1500 مهاجر إضافي من الجزر اليونانية.

وأشارت الوكالة إلى أن الاتفاق نوقش مع الحكومة الألمانية، وسيتم استقبال العائلات التي لديها أطفال، على خلفية الحريق الذي نشب في جزيرة ميديللي اليونانية.

ونقلت عن رئيس كتلة الحزب الاشتراكي الديمقراطي، “رولف موتزانيش”، أن “الحكومة لا تتكون من المستشارة ووزير الداخلية فقط، لا أعلم عدد طالبي اللجوء القادمين، من الضروري أن تأخذ الحكومة القرار بالإجماع”.

وأعربت نائبة رئيس كتلة حزب الخضر الألماني، كاترين غورينغ إيكاردت عن سعادتها بالقرار مشيرة بالقول “سأكون سعيدة لكل شخص يُنقذُ من هذه الكارثة. وقبول 400 عائلة تتمتع بوضع الحماية هو عمل رائع”.

ورحّب رئيس حزب الوحدة الاجتماعية المسيحي الألماني، ماركوس سودر، بالاتفاق مؤكداً أن بلاده قامت بواجبها الإنساني في المساعدة، في حال وَفَت بوعدها في جلب العدد الذي أعلنت عنه.

وانتقدت عدة منظمات إنسانية دولية طريقة المعاملة اللاإنسانية التي يتعرض لها طالبو اللجوء في اليونان من قبل السلطات اليونانية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: