محلية

أفروديت بيطار تحجز مكاناً على لائحة التكريم في جامعة العثمانية بتركيا

أفروديت بيطار تحجز مكاناً على لائحة التكريم في جامعة العثمانية بترك

خاص ـ شاهد

حجزت الطالبة السورية أفروديت بيطار مكاناً على لائحة التكريم في جامعة العثمانية بتركيا، بحصولها على المرتبة الأولى في قسم إدارة الأعمال على مستوى الجامعة والفرع معاً.

وعن مسيرة النجاح قالت بيطار لـ”شاهد”، في عام 2013 غادرت مدينتي معرتمصرين شمال إدلب ومدينة معرة النعمان حيث كنت أسكن، نحو تركيا، وذلك بعد استشهاد شقيقي الإعلامي أدهم بقصف لقوات النظام، وهناك سمعتُ عن المدارس الليبية التي تمنح فرصاً للسوريين لإتمام الدراسة، فالتحقت بإحداها وتفوقت في الشهادة الثانوية.

وتابعت، بعد إتمام الثانوية كان لزاماً عليّ تعلم اللغة التركية في طريقي نحو التسجيل في إحدى الجامعات، حيث تم قبولي في جامعة العثمانية، قسم إدارة الأعمال.

وأوضحت بيطار أن أكبر الصعوبات التي واجهتها في السنة الأولى كانت الدراسة بلغة مختلفة والظروف المادية والبعد عن الأهل، مؤكدة أنها استعانت في مسيرتها على قصص نجاح العلماء والمشاهير، التي ألهمتها ومنحتها الرغبة في الصبر وإكمال الطريق.

وأشارت إلى أن تفوقها في السنة الأولى وحصولها على معدل عالٍ ساعدها في الحصول على المنحة التركية، التي وفرت عليها مصاريف الدراسة، فأكملت سنواتها الدراسية حتى حصلت على التفوق.

وتوجهت بيطار لتركيا وجامعة العثمانية بالشكر والامتنان على كل التسهيلات التي قُدمت لها أثناء دراستها.

وتعدّ أفروديت بيطار واحدة من طلاب سوريين كثر، أثبتوا تفوقهم في تركيا ومختلف دول العالم، حتى باتوا قدوة في بذل الجهد والتغلب على الصعوبات وإثبات الذات.

تعليق واحد

  1. ﻻاقول الف ( واحد ويمينه ثلاث اصفار ) مبروك .
    بل أقول جوجولبلكس ( واحد ويمينه ألف صفر ) مبروك …. ضل عليكي قراءة الرقم الجديد 😃

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى