سياسي دوليسياسي محلي

أردوغان: في 15 تموز ظهر ملايين الأبطال في كل أنحاء البلاد

 

أردوغان: في 15 تموز ظهر ملايين الأبطال في كل أنحاء البلاد

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، أنه في الخامس عشر من تموز، ظهر ملايين الأبطال في كل أنحاء البلاد.

وقال أردوغان في كلمة بمناسبة الذكرى الرابعة للانقلاب الفاشل في تركيا، لو امتلكت منظمة غولن الإرهابية القوة الكافية حينها، لدمرت البرلمان وقتلت رئيس البلاد ورئيس وزرائها.

وأضاف أن استهداف خونة غولن لمبنى البرلمان في ليلة الانقلاب الفاشل لم يكن خياراً عشوائياً، مؤكداً أن القوات المسلحة التركية بدأت تنفيذ عمليات متعددة ضد التنظيمات الإرهابية فور تطهير بنيتها من عناصر منظمة غولن.

ونوه أردوغان أن الخامس عشر من تموز هو الحلقة الأخيرة في سلسلة “نضالنا الممتد قروناً للبقاء من عدمه على هذه الأرض”، موضحاً أنه لو نجح الإرهابيون في ذلك اليوم، لكان عيدًا لكل من يرغب في طرد الشعب التركي من الأناضول وأوروبا ومحو الإسلام منها كافة.

وتوجه الرئيس التركي، من المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة نحو النصب التذكاري لشهداء محاولة الانقلاب برفقة بعض أسر الشهداء ووضع إكليلاً من الزهور وتضرع إلى الله بالدعاء وترحم على أرواح الشهداء، بحسب وكالة الأناضول.

وكانت مجموعة من الضباط الأتراك المنتسبين إلى منظمة فتح الله غولن الإرهابية، حاولوا ليل الخامس عشر من تموز 2016 تنفيذ محاولة انقلاب في تركيا، تصدى لها الشعب بنزولهم إلى الشوارع وأفشلوها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى